قرارات الرئيس السيسي اليوم
قرارات الرئيس السيسي اليوم

قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة ومؤسسات الدولة بتنفيذ مجموعة من القرارات خلال كلمته في قرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف خلال افتتاح بعض مشاريع المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، حيث أمر الرئيس بتنفيذ قرارات تتعلق بالأجور والعلاوات الاستثنائية، وحد الإعفاء الضريبي وغيرها من القرارات التي سوف نتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر رئيس الجمهورية عدة قرارات خلال زيارته لقرية سدس في محافظة بني سويف، وقد جاءت توجيهات سيادته على النحو التالي:

  1. أصدر الرئيس قرارا بشأن زيادة العلاوة الاستثنائية “علاوة غلاء المعيشة” من 300 جنيه إلى 600 جنيه لجميع العاملين في القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال والجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.
  2. رفع الحد الأدنى لأجور موظفي الدرجة السادسة حتى يصبح الراتب 4000 جنيه بدلا من 3500 جنيه.
  3. أمر رئيس الجمهورية بزيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% فيصبح 45 ألف جنيه بدلا من 36 ألف جنيه لجميع العاملين بالدولة، سواء في الهيئات الاقتصادية أو الجهاز الإداري للدولة، أو شركات القطاع العام وقطاع الأعمال.
  4. رفع نسبة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% بحيث يحصل على المعاش حوالي خمس ملايين أسرة.
  5. زيادة المنحة الاستثنائية التي يحصل عليها أصحاب المعاشات الذين يصل عددهم إلى حوالي 11 مليون مواطن لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.
  6. أصدر الرئيس قرارا بتطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين في النقابه في أسرع وقت بناء على المخصصات المحددة لهذا الأمر في الموازنة العامة. 
  7. إطلاق مبادرات البنك الزراعي من أجل التخفيف عن المزارعين وصغار الفلاحين المتعثرين مع البنك بداية منذ أول يناير 2022.
  8. الأشخاص المتعثرين ولم يستطيعوا سداد فوائد أو غرامات تأخير الأقساط المستحقة لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية العامة يتم إعفائهم من سداد الفوائد بحد أقصى حتى نهاية عام 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *